The الطاقة البديلة Diaries

Wiki Article

تقليل الاعتماد على الوقود التقليدي (غاز، بترول) باعتباره المسبب الرئيسي للتلوث البيئي والتغيرات المناخية.

يُمكن الحصول على الهيدروجين عن طريق تحليل كيميائي حراري للوقود الأحفوري، وتُمثل هذه الطريق المصدر الرئيسي للهيدروجين وهذا له تأثير كملوث للبيئة والمناخ.

لا تلوث البيئة، وتحافظ على الصحة العامة للكائنات الحية.

استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من

تجدد المصادر: تعتمد الطاقة البديلة على مصادر طاقة متجددة وغير مستنفدة مثل الشمس والرياح والماء والحرارة الأرضية.

إتّفق معظم رؤساء الدّول على مواجهة الاحترار العالمي عبر الحد من إنبعاث الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي في الأعوام القادمة تبعا لبروتوكول كيوتو وذلك لتجنب التّهديدات الرئيسيّة لتغيّر المناخ بسبب التلوث واستنفاد الوقود الأحفوري، بالإضافة للمخاطر الاجتماعية والسّياسية للوقود الأحفوري والطّاقة النووية.

بعض أنظمة مجمع الطاقة الشمسية تستخدم خزانات ماء دافئ وأنابيب ماء تتحمل ضغط السائل العالي؛ وبالتالي تدفق الماء من الخزان يكون أعلى.

الطاقة الكهرومائية لا تولد التلوث، وبالتالي فهي خيار الطاقة أكثر ملاءمة للبيئة.

يمكن الاستفادة من هذه الحرارة من خلال استخدام البخار الناتج عنغليان المياه الساخنة تحت السطح، والذي يرتفع إلى الأعلى ويمكن استخدامه لتشغيل التوربينات.

كلما تقدم الزمن، أصبحت الاستفادة من ميّزات الطاقة البديلة أكثر انتشاراً، وقد تم إنتاج أجيال عدة من السيارات الهجينة، التي تعتمد على الطاقة الشمسيّة بالإضافة للوقود الأحفوري، كما بدأت الحكومات تُشجع مواطنيها على إقامة المشاريع التي تعتمد كليّاً على الطاقة البديلة، لأنّها استكشف أقل كلفةً، ولا تسبب أيّة أضرار للبيئة.

تُستخدَم طاقة مضخات الرياح في ضخ المياه، وهي منتشرة الاستعمال بكثرة في كلٍّ من أستراليا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا.

تُستخدم الطاقة الشمسية الحرارية في التدفئة وتسخين المياه. فكما مُوضح في الصورة بالأسفل عدد من المرايا تعكس أشعة الشمس على ماسورة يجري بداخلها الماء.

يُستفاد من الطاقة المتجددة في المدن العسكرية الجديدة، وتُستخدَم في كثيرٍ من الأمور أهمها:

تُعتبر الطاقة الحرارية مصدرًا فعّالًا وقابلًا للاستغلال في العديد من الصناعات والعمليات.

Report this wiki page